توقعاتي حول أوسكار أفضل فيلم لعام 2015

توقعاتي حول أوسكار أفضل فيلم لعام 2015

The-Oscars-586x319


 

 

* أوسكار أفضل فيلم – Best Motion Picture in 2015 /

cdn.indiewire.psdops.com

ثمانية أفلام منافسة على جائزة أوسكار أفضل فيلم، بعض هذه الأفلام كان مثيرًا وممتعًا، وبعضها لم يكن بالمستوى المطلوب، وكما نعلم مسبقًا أنَّ هناك بعض الترشيحات التي تصب في مصلحة الظروف الأمريكية، بعيدًا عن المحتوى الفنّي الحقيقي للسينما. هذه توقعاتي الشخصية حول أبرز الأفلام التي قد تكون الجائزة من نصيبها، وسيكون الترتيب مبني على تحليلي الشخصي لمن هو أقرب من بين هذه الثمانية من الأفلام أن يحصد الأوسكار، وليس متعلقًا بالأفلام التي أرغب في أن تفوز بالأوسكار، يجب أن يفهم البعض أن هناك اختلافٌ ما بين التوقع والتمنّي. القائمة هي:

1 – فيلم Spotlight :

SPOTLIGHT

لديّ إحساس غريب ولكنّه واضح على أنّ هذا الفيلم سيفوز بأوسكار أفضل فيلم. فيلم Spotlight هو ليس أفضل أفلامي هذا العام، رغم أنني شخصيًا استمتعت بمشاهدته ولم يكن مملاً كما ذكر البعض. يحكي الفيلم عن قصة مجموعة من الصحفيين في مجلة “سبوتلايت” يخوضون التحقيق في ادعاءات الاعتداء الجنسي في الكنيسة الكاثوليكية، ويحاولون تجاوز كل العقبات التي تقف في طريقهم جرّاء قيامهم بتحقيقٍ جريء. قصّة الفيلم مبتكرة وحسّاسة وتهم الجانب الأمريكي كثيرًا، ولهذا أرى أنّ فرص فوزه بالجائزة كبيرة.


 

2 – فيلم Bridge Of Spies :

BRIDGE-OF-SPIES-QUAD-UK

يملك فيلم المخرج ستيفن سبيلبرغ فرصًا كبيرة في الفوز بالجائزة، كونه فيلمًا يناقش قضية تهم الجانب الأمريكي، بالإضافة لنص الفيلم المُرتّب للأخوة كوين. فيلم Bridge Of Spies ليس بالفيلم الممل، نعم هناك جوانب عديدة مبالغٌ فيها، ولكنّه ممتع ومثير، وكونه يناقش كما ذكرت قضية تهم الشارع الهوليوودي، ففرصه كبيرة جدًا.


 

3- فيلم Mad Max :

Tom-Hardy-and-Charlize-Theron-in-Mad-Max-fury-Road-poster-2015-Imperator-Furiosa-Max-Rockatansky

أحد أقوى وأفضل أفلام هذا العام، إنّه ممتع لدرجة كبيرة جدًا. فرص فوز فيلم Mad Max كبيرة جدًا، وأرى بأنه سينافس بقوة على هذه الجائزة. الفيلم مُتقن من نواح تقنية عديدة، وهو أحد أكثر الأفلام ترشحًا للجوائز.


 

4 – فيلم The Revenant :

CZCkeY9WcAA_zzW

فيلمي المُفضّل هذا العام، سيكون منافسة كبيرة على الجائزة كونه عانى كثيرًا ليُصبح هذا العمل فيلمًا. فيلم The Revenant متكامل ومميز جدًا، وفرص فوزه بالجائزة كبيرة أيضًا، ولكني أتوقعه سيفوز بجوائز مهمة أخرى غير هذه الجائزة.


 

5 – فيلم The Big Short :

The_Big_Short_Poster_Banner_Deutsch_Wallpaper

رغم أنه أسوء أفلام هذا العام في رأيي الشخصي، إلا أنّه يحمل قصّة تهم كثيرًا الجانب الأمريكي، وكما نعلم، الجائزة هوليوودية ولهذا في رأيي سيكون الفيلم منافسًا كبيرًا عليها. فيلم The Big Short تحصّل على جوائز عدّة، بالإضافة للعديد من المراجعات الإيجابية. شخصيًا لست من محبي هذا النوع من القصص، ولم يعجبني الفيلم.

 


 

6 – فيلم The Martian :

THE-MARTIAN-movie-poster2

يعود المخرج ريدلي سكوت هذه المرّة بفيلمٍ ينسي الجمهور السينمائي خيبة فيلمه السابق. فيلم The Martian ليس سيئًا، ولكنه لم يكن بذاك الفيلم القوي كونه يحمل نصًا يميل كثيرًا للسخرية والكوميديا، رغم أنه نصٌ علمي وقوي في الأصل. أحد أهم أفلام هذا العام، ومنافس مهم على الجائزة.


 

7 – فيلم Room :

Room-2015-Lenny-Abrahamson-01-1024x614

خيب ظنّي كثيرًا هذا الفيلم، رغم أنه في بادئ الأمر يظهر على أنّه فيلمٌ مميز وبقصة درامية مؤثرة. فيلم Room ليس سيئًا، ولكنه ليس من الأفلام القوية هذا العام. لا أراه منافسًا قويًا على الجائزة، هناك بعض المجاملة في ترشّحه، هو وبعض الأفلام الأخرى.


 

8 – فيلم Brooklyn :

banner-brooklyn-Brooklyn_Film_844x476

هناك شعورٌ جميل عند مشاهدة هذا الفيلم، نصٌ محكم بعناية وسلس، أحد أفضل أفلامي هذا العام، ولكنه لا يحمل قصّة مثيرة تمكنه من المنافسة، لذلك لا أرى بأنه سيربح الجائزة، هناك أفلامٌ أفضل بكل تأكيد.

يُتبع..


oscars

من خلال ما سبق ، خصصنا الحديث حول ترشيحات جائزة أوسكار أفضل فيلم – Best Motion Picture، و طرحت القائمة الخاصّة بتوقعاتي للأفلام التي ستكون منافسة بقوة على الجائزة، ولا يعني الترتيب على أنّها المفضلة لدي، ولهذا فسيكون هذا الجزء من المقالة مختصًا بأفضل الأفلام التي أتمنّى أن تربح الجائزة، لأكون بذلك قد توقعت، وتمنّيت، وشاركتكم آرائي بصورة واضحة. هذه أبرز 5 أفلام شاهدتها من أصل 8 أفلام مرشحّة:

1 – فيلم The Revenant :

مُميز جدًا هذا الفيلم، إنّه أحد الحالات السينمائية الخاصّة التي يصعب تكرارها حقيقةً، فيلم مثير جدًا ومتكامل، لم أستمتع منذ فترة طويلة بفيلمٍ كهذا الفيلم. كتبت شخصيًا مقالة طويلة عن الفيلم وتطرقت من خلالها لعدة تفاصيل، أهمها مُتعة التصوير السينمائي والواقعية في كل شيء، كما أنّ الأداء التمثيلي مُتقن وإضافات المخرج أليخاندرو مُبهرة ومميزة. فيلمٌ أعادنا نحن عشّاق السينما بكافة نواحيها للذهول من جديد.

2 – فيلم Mad Max Fury Road :

يصعب تمامًا على عشّاق السينما الدرامية أن يستمتعوا بأفلام الأكشن، خصوصًا وأنه في الآونة الأخيرة أصبح التكرار يتسيد الساحة الهوليوودية. فيلم Mad Max مُمتع للغاية، إنّه أحد تلك الأفلام التي تجعلك في كل ثانية مُتحمس ومركّز مع كل أحداث الفيلم. الفيلم مُمتع بصريًا، ومتقن في نواح عدّة. عودة قوية للمخرج جورج ميلر.

3 – فيلم Brooklyn :

هناك شعورٌ خاص بيني وبين الفيلم، إنّه أحد تلك الأفلام الجميلة والخفيفة. مُرتب من ناحية النص ومُتقن من نواح فنّية عديدة. مواقع تصوير الفيلم جميلة، والقصّة لطيفة جدًا. قد يجدني البعض مبالغًا ولكنّي أرجوكم لا تلوموني في حُبّ بروكلين.

4 – فيلم Bridge Of Spies :

كما اعتدنا تمامًا، المخرج سبيلبيرغ، والكتّاب الأخوة كوين، في فيلمٍ سلس ومُرتب بشكل مميز. قصّة الفيلم ليست مثيرة، ولكنه ممتع من ناحية الحوارات وسرد الأحداث، أيضًا الأداء التمثيلي للطاقم وأخص بالذكر توم هانكس ومارك الممثل الذي أتقن دوره بشكل كبير. هناك تعاطف وإظهار مُعتاد للقوة الأمريكية، إلا أنّه لم يكن بالفيلم السيء أو المُسيء.

5 – فيلم Spotlight :

بعضكم سيستغرب عن تفضيلي لهذا الفيلم عن فيلم Room، ولكنه في رأيي الشخصي فيلم ممتع ومتقن من نواح عدّة. المخرج الشاب توماس ماكارثي عانى كثيرًا من أعماله السابقة السيئة، ثم عاد بقوة ليعلن عن نفسه منافسًا كبيرًا على جوائز الأوسكار المهمّة. هذه القصة بإمكاننا أن نسقطها على بعض الأمور في حياتنا الواقعية، كما أنّ اصرار الفريق وتعاونهم أثار إعجابي، إضافة للنص الذي كان محكمًا رغم كثرة الشخصيات المتضمنة في داخله.

.. دُمتم عشّاق للسينما.

رأي واحد حول “توقعاتي حول أوسكار أفضل فيلم لعام 2015

اضافة لك

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

مُقدَّم من WordPress.com. قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: